حوار خاص لمجلة قلمي مع الدكتورة والكاتبة ميرنا محمود

مجلة قلمي الإلكترونية تستضيف الكاتبــة ميرنا محمود


  1- من هي الكاتبة ميرنا محمود؟

اسمي ميرنا محمود فرج، دكتورة بمجال طب الأسنان وكاتبة، صاحبة رواية "شغف" التي شاركت بها في معرض القاهرة الدولي للكتاب لسنة 2024.

 كما اتمتع بتعدد المواهب ، مثل ممثلة مسرح ومقدمة برامج وراديو. ليس هذا فحسب، بل أنها امتلك محتوى طبي اساعد من خلاله الطلبة بكلية طب الأسنان من خلال تقديم مجموعة من النصائح المهمة لتجاوز التحديات التي قد تعترضهم بفترة الإمتحانات.

2-   نود معرفة أولى خطواتك نحو عالم الكتابة والإبداع.

 انطلقت مسيرتي في الكتابة بمرحلة المدرسة، اكتشفت حبي للأدب، وكنت أكتب القصص الخيالية القصيرة، ثم بعد ذلك تطورت إلى مرحلة كتابة المقالات ثم الروايات فى المرحلة الجامعية.

3- ما التحديات التي واجهتها؟ ومن كان الداعم لك في مسيرتك؟

عشت تحديات كثيرة، كانت أولا بمجال الدراسة ، فمجال طب الأسنان لا يعد مجالا سهلا، لذلك سعيت جاهدة للتوفيق بين الدراسة والموهبة في الكتابة، أيضا تعرضت لمجموعة من الانتقادات التي كانت بمثابة المشتتات التي تعترض طريقي من قبل بعض الناس في محيطي بسبب تعدد المجالات العملية والمهاراتية التي اختارت أن تكون جزءا منها.

4- أيّ لون في الكتابة تبدعين؟

أفضّل الكتابات الاجتماعية الملمّة بالمراحل الحياتية المتعلقة بالناس والعلاقات الإنسانية، ولكني أحبّذ الكتابة أكثر عن الرومانسية وكل ما يتعلق بالأحاسيس والمشاعر.

 5-   هل قمت بتأليف كتب فردية؟ وإذا كانت الإجابة بـ"نعم" يرجى منك تقديم نبذة عنها لنتعرف على أعمالك.

نعم، رواية شغف هي رواية ذات طابع اجتماعي تجتمع الرومانسية في طيات الورق، كلها أمل وتفاؤل وطموح.

6-   هل تخططين لتأليف كتب جديدة بمواضيع حيّة مستقبلا؟ وإذا كانت الإجابة بـ"نعم" يرجى ذكر الهدف من ذلك.

نعم، رواية "قدر" قريبا ستصدر لتحدثنا بين طياتها عن تلك العلاقات الإنسانية الطيبة التي نفتقدها في زمن كثر فيه الشر، تلك الشخوص التي تعطينا أملا بالحياة وتخبرنا أنّ الخير قادم على الرغم من كل شيء.

7-   حسب رأيك هل تفضلين النشر الإلكتروني أو النشر الورقي؟ وما تبريرك لذلك.

أعتقد أنّ الورقي أفضل لأنّه كنشاط يسهل عملية القراءة لقارئ الكتاب. 

8-   نصيحتك للكاتب المبتدئ.

 لكل مبتدئ، لا تيأس من بداية الطريق حتى وإن بدا لك صعبا، لأن الأهم من البدء هو الإصرار على بلوغ مرادك وأنك ستصل في النهاية، وتتحدث الكاتبة ميرنا محمود عن نفسها تقول ظل حلمي بكتاب شغف لمدة أربعة سنين وتعرض للرفض من عدة دور نشر لكن لم أستسلم وكنت على يقين تام أنّ يوما ما سيكون الحلم حقيقة إلى أن وجدت نفسي أعيش حلمي.

9- حدثينا عن مستقبلك خارج عالم الكتابة، هل لديك إنجازات تودين الإفصاح عنها؟

 نعم، طبية أسنان، وطموحة، ومتفائلة، تتمنى أن تكون ناجحة وتقدر على مساعدة كل الطلبة حتى يكون النجاح حليفهم متخطين كل العقبات في الدراسة.

10- الكلمة الختامية لضيفتنا، ماذا تحبين أن تقولي؟

 مجلة جميلة وهادفة، تسلط الضوء على المواهب الشبابية وتسعى جاهدة للتعريف بهم وتشجيع إنجازاتهم وكان لي الشرف أن أكون ضيفة المجلة. 

اضف تعليق

أحدث أقدم