أخبارأخبار الأدبالفن

وفاة الفنانة شويكار وداعا سيدتي الجميلة

أخبار – الفن – بسمة ريان :
ودعت السينما المصرية والفن المصري جميلة جميلات زمن الفن الجميل هي الفنانة شويكار والتي نعتها نقابة المهن التمثيلية اليوم 14 أغسطس 2020
«البقاء لله، تنعى نقابة المهن التمثيلية الفنانة الكبيرة شويكار، رحم الله الفقيدة وألهم أهلها وجمهورها الصبر والسلوان».

حياة الفنانة شويكار 

الراحلة من مواليد عام 1935 بالإسكندرية لعائلة تتكون من أب مصري الجنسية تركي الأصل وأم شركسية، تم اكتشافها في نادي سبورتنج بالإسكندرية، وعملت في أدوار تراجيدية، ثم اكتشفها المخرج فطين عبدالوهاب، إذ وجد فيها موهبة فنية خاصة في مجال الكوميديا، تزوجت شويكار من المحاسب «حسن نافع»، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة.

شويكار وفؤاد المهندس 

وبعد موته، تزوجت الفنان فؤاد المهندس، حيث قدما واحدًا من أبرز الثنائيات في تاريخ السينما المصرية، ثم انفصلا بعد ذلك، وتزوجت بعده من السيناريست مدحت يوسف.


وعن علاقتها بؤاد المهندس بعد طلاقهما تقول شويكار : 

“ فؤاد كل شيء في حياتي. هو الحبيب والصديق والزوج والأخ والمعلم. وإذا لم يكن الحب الأول في حياتي، لكنه الحب الأخير. وأعتقد أنني كنت الحب الأول والأخير في حياته. حتى عندما انفصلنا استمرت علاقتي به حتى آخر لحظة في حياته”.

اشتهرت الراحلة بالأدوار الكوميدية التي قدمتها إلى جانب الفنان الراحل فؤاد المهندس وكونا ثنائيا فنيا شهيرا قدما سويا العديد من المسرحيات الخالدة، مثل «حواء الساعة 12 وسيدتي الجميلة» وغيرهما، وفي السينما أفلام مثل «مطاردة غرامية، وإنت اللي قتلت بابايا، والعتبة جزاز، وأخطر رجل في العالم، وفيفا زالاطا، وشنبو في المصيدة».

وفي فترة السبعينات والثمانينات تمردت على أدوارها الكوميدية وقدمت الإغراء وأدوار أخرى أبرزت ثقل موهبتها وفي السنوات الأخيرة شاركت في بعض الأعمال السينمائية والتلفزيونية مثل امرأة من زمن الحب.

كما أشتهرت الفنانة المصرية ببعض العبارات التي ظل الجمهور يرددها خلفها مثل :
شيء لا يصدكه عقل
انت اللي قتلت بابايا
العتبة جزاز والسلم نايلو في نايلو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق