مقالاتمنوعات

كيف تحقق هدفك عن طريق التركيز

“John de Rokhlfr “ يقول أن تركيزك علي هدف وأحد يعد من أهم عوامل نجاحك , وهو يعطيك عصاره تجربته هنا, ” توم موناجان” مؤسس ”دومينوز بيتزا ” عن سر النجحات المتتاليه لسلسله المطاعم . أجاب “بأن التركيزالشديد علي ان تقوم بشئ وأحد علي أكمل وجه” وهذه دلاله علي أن التركيز مهم في حياتنا , فعندما تدخل علي أي شخص وهو منغمس في حل شيئ أمامه وتحاول أن تقاطعه , يقول لك “يأخي “أتركني أركز ,

يقول ” Edwin Moses” وهو حاصل علي ميدليه ذهبيه في قفز الحواجز: ان التركيزهو السبب الوحيد “وراء تميز بعض اللاعبين الرياضيين” فاحينا نسمع المعلق الرياضي ينادي علي لاعب يستعد لرمي ضربه الجزاء المهمه ” بأن يركز ” لكي يحرز الهدف. التركيز ساعد ايضا ” جيونج كيم” علي أن يكون لديه شركه ناحجه : فيقول ان باستطاعته العمل في الليل والنهار مع احتفاظه علي تركيزه , وقد طور شركته وباعها في وقت لاحق بمبلغ 500 مليون دورلا.

 

التركيز يساعد الكثيرين في تحقيق طموحاتهم ,” تاير وودز” وهو أشهر لاعب جولف يقول ” عندما توشك علي ضرب الكره يجب بأن يكون هذا هو الشيئ الوحيد الذي الذي تفرك به بعيدا عن أي شيئ أخر يشغل تفكيرك. ” ديدريكسون زهارياس”  أن معادل النجاح بسيطه جدا : التدريب والتركيز- ثم المزيد من التدريب والتركيز. ونحن نقول أحيانا في الامثال” سبع صنايع والبخت ضايع” الايدل هذا ان عدم تركيزك علي مهنه معينه لايجلب لك الحظ.

 

ولذالك يقول  “جون كالدويل”  رئيس شركه سي .ايه .اي ان هناك جزء كبير من نجاح الافراد يتحدد وفقا لمستوي اهتمامهم , وليس قدرتهم علي القيام بهذا العمل, ولذالك عندما لاتهتم بالامر سيصبح من الصعب عليك أن تقوم به مهما كانت درجه أهميته. حتي “بيل جيتس” كان لديه نقص في عدم الانتباه وهو بالطبع عدم التركيز , ولكن عندما وجد ماأثار اهتمامه من الكمبيوتر والبرامج الالكترونيه , ظهرت قدرته علي التركيز. “فابدع” وهو الان يتربع علي عرش البرامج ومن أباطره المال المشهورين .

لذالك فالامر سهل ,بسيط وهو أن تركز علي ماتريد انجازه ,قد تشغلك بعض الامور , ولكن لابد أن يبقي تركيزك محصور بالمهمه الموكل بها , وأن تبتعد عن المشتتات , قد يكون تلفزيون , او ضوضاء في المنزل أو وسائل الترفيه من حولك . هدفك هو أن تركز لكي تنجح.

اقرأ أيضا : حقائق مخيفة عن الذكاء الإصطناعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى