أخبار الأدبأدب

قريبا : 6 مايو القادم الإعلان عن اسم الفائز بجائزة الرواية العربية “البوكر

كتبت : زينب عبد الله .
 – حدد مجلس أمناء جائزة الرواية العربية “البوكر”، يوم الأربعاء 6 مايو القادم، للإعلان عن اسم الفائز بالجائزة للعام الجاري، في احتفال يقام في “أبو ظبي” عشيّة افتتاح معرض “أبو ظبي الدولي للكتاب”.
تهدف الجائزة إلى الترويج للرواية العربية على المستوى العالمي، ومن هنا تضمن الجائزة ترجمة الأعمال الفائزة إلى اللغة الإنجليزية. وقد تُرجمت حتى الآن أعمال كل من بهاء طاهر (2008)، ويوسف زيدان (2009)، وعبده خال (2010)، ومحمد الأشعري ورجاء عالم (2011)، وسعود السنعوسي (2013).
وستصدر رواية “ساق البامبو” لسعود السنعوسي بالإنجليزية في يونيو 2015 عن دار بلومزبري – مؤسسة قطر للنشر، وتم الإعلان عن إصدار الترجمة الإنجليزية لرواية “فرنكشتاين في بغداد” لأحمد سعداوي الفائزة بجائزة عام 2014، في خريف 2016 عن دار وون ورلد في المملكة المتحدة ودار بنجوين في الولايات المتحدة.
الجائزة العالمية للرواية العربية جائزة سنوية تختص بمجال الإبداع الروائي باللغة العربية، أُطلقت الجائزة في “أبو ظبي”، الإمارات العربية المتحدة، في شهر أبريل من عام 2007.
ترعى الجائزة “مؤسسة جائزة بوكر” في لندن، بينما تقوم “هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة” في الإمارات العربية المتحدة بدعمها ماليا، ويحصل كل من المرشّحين الستة في القائمة القصيرة على 10.000 دولار أمريكي، كما يحصل الفائز بالجائزة على 50.000 دولار أمريكي إضافية.
نقلا عن موقع البوابة الالكتروني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق