العلاج بالاعشابالعيادة

ريجيم سالي فؤاد لإنقاص الوزن

 سالي فؤاد هي مقدمة برنامج سفرة سالي  ويذاع حاليًا على أحدى القنوات الفضائية الخاصة .

واشتهرت سالي فؤاد كخبيرة التغذية بفضل خبرتها الواسعة في مجال التغذية السليمة حيث استطاعت التوصل إلى رجيم صحي وسريع اختزلته في 7 خطوات فقط لإنقاص الوزن الزائد بسهولة بعد رفع معدل الحرق.

أكدت الإعلامية سالي فؤاد في حلقات برنامجها الذي يذاع على قناة بانوراما فود أن هذا الرجيم ليس له مدة محددة بل هو اسلوب حياة لا بد من اتباعه دائماً لاكتساب الرشاقة والصحة معاً مدى العمر.

 في الآونة الأخيرة أصبح رجيم سالي فؤاد حديث الساعة بعد ان لاقى نجاح بين النساء الراغبات في خسارة الوزن وبعد تجربته ونجاحهن في إنقاص نسبة كبيرة من أوزانهن وصلت بين 25 و35 كيلوغرام خلال مدة زمنية قصيرة.

رجيم سالي فؤاد لإنقاص الوزن في 7 خطوات  

الخطوة الأولى: اجراء تحليل الغدة الدرقية 

تنصح  بضرورة إجراء تحليل الغدة الدرقية للتأكد من سلامتها. وتؤكد أن أي كسل في الغدة الدرقية قد يعطل عملية حرق الدهون وبالتالي عرقلة خسارة الوزن.

هذا بالإضافة إلى عمل تحليل ما يعرف بإسم “حساسية الطعام” لتتأكدي من معرفة نوعية الأطعمة التي قد تسبب لكِ حساسية فور تناولها مما تعرقل من خسارة وزنكِ بشكل مباشر. هذا إلى جانب إجراء تحاليل لهرمونات الجسم.

الخطوة الثانية: الامتناع عن تناول النشويات والسكريات بعد المغرب 

لنجاح الرجيم يجب الامتناع عن تناول النشويات البيضاء مثل السكر والدقيق الأبيض لأنها تعرقل بشكل كبير عملية حرق الدهون وتجعل وزنكِ ثابت وبدلاً منها تناولي كميات قليلة من النشويات المفيدة خلال النهار قبل المغرب مثل الفاكهة والشوفان ذي الحبة الكاملة.

وذلك بعد اكتشاف فوائد الشوفان وأهميته في التخسيس واستخدام مكونات دقيق الشوفان عقب طحن حبوبه جيداً بدل من دقيق القمح الذي يسبب زيادة الوزن.

ذلك لان الشوفان لا يرفع معدل سكر الدم وبالتالي يشعركِ بالشبع على مدار اليوم ويعزز عملية حرق الدهون.

الخطوة الثالثة: البدء بتناول السلطة والشوربة قبل الوجبة الرئيسية 

تنصح خبيرة التغذية سالي فؤاد بتناول السلطة والشوربة قليلة الدسم خالية من أي نشويات بيضاء  أولاً قبل الوجبات وذلك لتشعري بالشبع وبالتالي لا تتناولي كميات كبيرة من الوجبة الرئيسية.

الخطوة الرابعة: تقسيم الوجبات إلى 5 وجبات صغيرة

من الضروري تقسيم وجبات الطعام الرئيسية على مدار اليوم إلى 5 وجبات صغيرة منها 3 وجبات اساسها البروتينات مثل البيض أو السمك أو اللحوم البيضاء أو اللحوم الحمراء أو المشروم أو الجبن قليل الدسم أو انواع من البقوليات، على أن تقومي بالتنوع في اختيارها بإستمرار لتساعدي جسمكِ على حرق الدهون بشكل افضل.

كما يجب الحرص على تناول ثمرة فاكهة قبل الاكل بساعة أو بعد الأكل بـ3 ساعات على الأقل لمنع الشعور بالإنتفاخ وتحسين أداء عملية الهضم.

أخيراً وقبل النوم بنحو 3 ساعات لا تتناولي أي وجبة أخرى سوى كوب من الزبادي اللايت ممزوج بالتالي:

  • نصف عصير ليمونة طازجة.
  • أو 6 نقاط فيتامين C لتحصلي في الصباح على بطن مسطح يخلو من الانتفاخ.
  • أو تناول كوب من الماء مخلوط بعصير نصف ليمونة صغيرة.

الخطوة الخامسة: شرب كوب ماء فاتر على الريق

للمحافظة على قيام جسمكِ بحرق الدهون بشكل مستمر مع الإحساس بالشبع ابدئي يومكِ بشرب كوب ماء دافىء على الريق بعد الاستيقاظ مباشرة ثم بعد مرور 15 دقيقة تناولي كوب ماء فاتر اخر مذاب فيه التالي:

  • ملعقة صغيرة عسل نحل
  • ملعقة صغيرة من خل التفاح أو عصرة نصف ليمونة صغيرة أو 6 نقاط فيتامين C

ملاحظة: هذا المزيج هو بمثابة مشروب ديتوكس فعّال يساعد على طرد السموم من جسمكِ مع رفع معدل حرق الدهون على مدار اليوم.

هذا بالإضافة إلى تناول كوب من الشاي الأحمر أو الأخضر مع عصرة نصف ليمونة صغيرة بعد كل وجبة بـ30 دقيقة يساعد أيضاً على تسريع عملية حرق الدهون. يمكنكِ تحلية الشاي بسكر دايت حسب رغبتكِ.

الخطوة السادسة: النوم المبكر 

تؤكد خبيرة التغذية سالي فؤاد على ضرورة النوم إن أمكن قبل الساعة 11 مساء إذ أن النوم مبكراً يمنح جسمكِ الراحة الكافية وبالتالي يزيد من ارتفاع معدل الحرق.

كما أن النوم الكافي يزيد من احساسكِ بالشبع في اليوم التالي على عكس السهر لساعات ممتدة من الليل والشعور بالإرهاق يجعلكِ تشعرين بالجوع طوال اليوم.

الخطوة السابعة: تخصيص يوم واحد للمشروبات فقط  

تنصح خبيرة التغذية سالي فؤاد لضمان خسارة الوزن الزائد بشكل فعّال وسريع، بتخصيص يوم للمشروبات فقط كل 3 أيام تتناولين فيها مشروبات منخفضة السعرات الحرارية. كما يسمح لكِ بتناول شوربات قليلة الدسم مثل مرقة فقط مضاف إليها قطرات من الليمون التي تساعد على الحرق بدون تناول أي طعام أو تخصيص يوم مشروبات ديتوكس بأنواعها المختلفة والمعروفة في تنقية الجسم من السموم.

اقرأ أيضا : أشهر علامات الجمال عند المرأة

 

 خذي يوم استراحة مرة كل أسبوع لتتناول ما يعجبك بدون افراط كي لا يتحول الطعام إلى دهون يختزنها الجسم سريعاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى