ابداعاتقصص قصيرة

رسالة إلى الله .. الكاتب المكسيكي : غريغوريو لوبيز فونتز


” كان لينشو المزارع يترقب فصل سقوط الامطار لينمو الزرع وفيرا ويتمكن من جمع مال كثير يطعم به اسرته وينفقه في حاجته ..
وبالفعل سقطت الامطار, ولكنها كانت امطار غزيرة على شكل قطع من الثلج غطت محصول الزرع مما تسبب في اتلافه كله ..
امضى لينشو ليلته حزينا لا يعرف ماذا يفعل ؟ 
كان إيمانه بالله قويا وقد تعلم منذ نعومة اظافره ان يلجأ إلى الله دائما 

 كان الحزن شديدا ولكن ايمانه كان اقوى ..

خطرت في ذهن لينشو فكرة وهي ان يكتب رسالة إلى الله  :

يا إلهي ان لم تساعدني فسوف اتضور من الجوع انا وعائلتي , إنني في حاجة إلى مائة ” بيسو ” كي يكون بإمكاني ان ازرع الحقل من جديد والاستمرار في العيش انا واسرتي …
وضع لينشو الرسالة في مظروف وكتب عليه ” إلى الله ” وذهب الى مكتب البريد واشترى طابعا وألصقه ثم رمى بالرسالة في صندوق البريد ..
– عندما جاء رجل البريد لجمع وإحصاء الرسائل وتجهيزها للارسال وجد هذه الرسالة العجيبة التي جعلته يتمايل من الضحك وحملها إلى رئيس مكتب البريد الذي بدوره لم يتملك نفسه وشرع الاثنان في نوبة من الضحك .. 
ثم علق رئيس المكتب قائلا : 
” ان ايمان هذا الرجل قوي جدا لدرجة انه يرسل رساله إلى الله عبر مكتب بريد” .. وهنا خطرت لرئيس المكتب فكرة وهي ان يساعد هذا المزارع وفعلا حاول جمع المبلغ المطلوب عن طريق التبرع بجزء من راتبه وجمع الباقي من المحسنين الذين يعرفهم ..
– قام رئيس مكتب البريد بوضع المبلغ المالي الذي جمعه في رسالة داخل مظروف مغلفة وكتب على المظروف عبارة واحده : من ” الله ” إلى لينشو ..
– جاء لينشو للاستعلام من مكتب البريد بحثا عن رد لرسالته كان مؤمنا ان الله لن يتأخر في الرد ويتركه يتضور جوعا وعائلته .. 
بالفعل وجد لينشو الرسالة التي كان ينتظرها فأخذها فرحا ومضى خارج المكتب في الوقت الذي جلس فيه رئيس مكتب البريد وعامله يراقبان لينشو ..
– قام لينشو بفتح المظروف واخرج الرسالة التي وجد معها النقود المالية واخذ يعد النقود .. كان سعيد جدا وفرحا إلى درجة أدهشت رئيس المكتب وعامله كيف ان ايمان لينشو لم يجعله يشك لحظة في مصدر الرسالة !!..
  فجأة توقف لينشو وظل يصيح : ” لا يمكن ان يحدث هذا ..الله لا يخطئ ”  .. 
وعلى الفور عاد لينشو غاضبا الى مكتب البريد وطلب ورقة وقلما وشرع في كتابه رساله ثم وضعها في مظروف وألصق عليها طابع البريد بضربة واحدة من قبضة يده وسط ذهول الجميع !! ..
– بعد ان غادر لينشو قام رئيس مكتب البريد بفتح الرسالة التي كتبها لينشو للتو, فوجد فيها : يا إلهي كنت اعرف انك لن تتركني انا وعائلتي نتضور جوعا شكرا لك يا إلهي ولكني وجدت سبعون بيسو فقط وانا في حاجة إلى ثلاثين بيسو آخرى .. أرجو ان ترسل لي الثلاثين بيسو ولكن يا إلهي ليكن ذلك عبر مكتب بريد آخر فالموظفون هنا في هذا المكتب عبارة عن مجموعة لصوص !! .
——–
 قصة بعنوان : رسالة إلى الله
من تأليف الكاتب المكسيكي : غريغوريو لوبيز فونتز 
من المجموعة القصصية المترجمة : الايمان 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق