أخبارأخبار الأدبالفن

خالد النبوي: مثلت مشهد إعدام طومان باي كما ذكر في الكتب

صحف ووكالات- موقع أهل مصر :
حل الفنان خالد النبوي ضيفًا على الإعلامي عمرو أديب في برنامجه “الحكاية”، الذي يذاع عبر قناة “ام بي سي”، وتحدث خالد النبوي خلال الحلقة عن كواليس مسلسله الجديد “ممالك النار” الذي عرض مؤخرا على الفضائيات وحقق نجاحا كبيرا ونال الإشادة من الجماهير والنقاد، ولاقى اداء خالد النبوي استحسان الجميع.
خالد النبوي

ونرصد في السطور التالية أبرز تصريحات الفنان خالد النبوي في البرنامج

-قال خالد النبوي: “فريق عمل “ممالك النار”، هم الذين يستحقون التكريم، ولولا جهودهم لما ظهر دور طومان باي بهذا الشكل، العمل ليس مجرد تكلفة وأموال”، وتابع خالد النبوي: “ولكنه عمل متكامل وفريق عمل محترف وجهد كبير، كما أن المسلسل أثبت كذب مقولة “الجمهور عايز كده”.

أوضح خالد النبوي: 

“كنت أتدرب واستعد للمسلسل لمدة 14 ساعة يوميًا، أقوم فيها بالتدريب على ركوب الخيل وعلى السلاح”، واستكمل خالد النبوي حديثه قائلا:” فضلًا عن قراءة 6 كتب لكي أتمكن من فهم واتقان شخصية طومان باي.

وعن امكانية تجسيد دور محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي قال خالد النبوي: 
“أنا موافق أن محمد صلاح يبقى الدوبلير بتاعي في اللقاءات، وأنا أبقى الدوبلير بتاعه في الملعب أو العكس”، «مفيش كلام ده يسعدني اجسد شخصيته”، وواصل خالد النبوي قائلا: “محمد صلاح شخص بديع وشخص رائع”.

إعدام طومان باي :

وقال خالد النبوي عن مشهد إعدام طومان باي في المسلسل : 
“أنا مثلت مشهد إعدام طومان باي كما ذكر في الكتب، فطومان باي أعدم بهذا الشكل وطلب من الناس أن تقرأ الفاتحة 3 مرات”.
وتابع خالد النبوي قائلا: 
“الحاجة الوحيدة اللي طلبتها من مخرج العمل إني مش هطلب من الناس يقرأوا الفاتحة، علشان أنا حاسس ده فنيًا، الفن فيه خيال والناس هتقول من ورايا من غير ما أطلب منهم”.
خالد النبوي


خالد النبوي والسادات :
وقال خالد النبوي: “فضت في البداية تمثيل دور الرئيس الراحل محمد أنور السادات في مسرحية “كامب ديفيد”، والتي تم عرضها باللغة الإنجليزية على المسارح الأمريكية الافتتاح شاهده الرئيس الأسبق للولايات المتحدة الأمريكية جيمي كارتر، وزوجته، والسيدة جيهان السادات، والمهندس جمال السادات ونانا السادات وحفيدة الرئيس السادات، وأكد خالد النبوي:”لم اخشي أي أحد أثناء تصويره للعمل بقدر خوفه من جيهان السادات: “هي قالتلي أنا شوفته على المسرح ومكنتش متصورة اللي بيتقال على المسرح”.


نقلا عن موقع : أهل مصر 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق