العلاج بالاعشابالعيادة

بحث علمي: نزهة في الحديقة تقوي المناعة ضد الفيروسات

هل يجب أن يصف الطبيب نزهة في الحديقة؟

هل أوصى طبيبك بالذهاب لممارسة رياضة الجري بانتظام في الحديقة ، أو المشي في الريف ، أو جلسات زراعة الطعام في المجتمع ، أو بعض الأنشطة الأخرى القائمة على الطبيعة؟ عادة ما يتم إعطاء هذه “الوصفات الخضراء” المزعومة جنبًا إلى جنب مع العلاجات التقليدية وكانت موجودة في أشكال مختلفة لعدد من السنوات.

تقديراً للفوائد الصحية المحتملة للوصفات الخضراء ، أعلنت حكومة المملكة المتحدة للتو عن استثمار 4 ملايين جنيه إسترليني في برنامج تجريبي مدته عامين كجزء من خطة التعافي بعد COVID-19 ، مع خطط للتوسع في المستقبل.

هناك أدلة متزايدة على فوائد الاتصال بالطبيعة ، وقد حددت منظمة الصحة العالمية عشر طرق تؤثر بها الطبيعة بشكل إيجابي على صحتنا الجسدية والعقلية. عندما تكون المتنزهات والمساحات الخضراء الأخرى سهلة الوصول وشاملة يمكن أن تعزز النشاط البدني والاسترخاء النفسي والتماسك الاجتماعي.

حتى أن هناك أدلة تشير إلى أن الاتصال بالميكروبات في البيئة يمكن أن “يدرب” أجهزتنا المناعية ويعرف المجتمعات الميكروبية على بشرتنا ، وفي مجاري الهواء وأمعائنا. يمكن أن تلعب هذه “الميكروبات” دورًا في كيفية استجابة أجسامنا للأمراض المعدية مثل COVID-19 وللعدوى الثانوية. يمكن أيضًا أن تكمل الميكروبات من البيئة أجسامنا بالأحماض الدهنية مثل الزبدات ، والتي ترتبط بتقليل الالتهاب وقد تعزز الصحة العقلية.

لذلك فإن الوصفات الخضراء لها إمكانات هائلة. ولكن إذا أرادوا العمل على الوصفات الخضراء ، فيجب أن يُنظر إليها على أنها بداية لنمط أكثر شمولية لتقديم الرعاية الصحية والاجتماعية كجزء من “الوضع الطبيعي الجديد” بعد 19-COVID هذا من شأنه أن يتناغم بقوة مع كل من التقدير المتجدد للطبيعة والزيادة في تعبئة المجتمع والعمل الذي رأيناه في ظل الإغلاق والحظر.

يحتاج هذا إلى تجاوز مجرد استبدال الوصفات الطبية التقليدية باللون الأخضر. بدلاً من ذلك ، بل يجب أن نوفر إعدادات وممارسات حياتية أكثر اخضرارًا

اقرأ أيضا :

هل تعلم كم كوبا من الشاي الأحمر يمكن أن يسبب السرطان !؟

المصدر :

By Anna Jorgensen

Chair in Urban Natural Environments, Health and Wellbeing,

University of Sheffield

موقع : scienceblogs

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق